الخيوط التجميليةالخيوط-التجميلية-لشد-الوجه---د-محمد-حمدان

 يوضح لنا الدكتور محمد حمدان من عيادات هابي سمايل كل ما يخص شد الوجه بالخيوط التجميلية كيف أنها من أحدث الابتكارات لشد البشرة واخفاء التجاعيد والحصول على بشرة مشدودة ونضرة. هذه التقنية التجميلية مناسبة للرجال والنساء على حد سواء..

ما هي الخيوط التجميلية؟

الخيوط التجميلية هي اجراء غير جراحي وقد أصبحت بديلا عن جراحة شد الوجه التقليدية حيث يتم استخدام خيوط طبية تجميلية لشد البشرة والحصول على بشرة أكثر شبابا. فمن المعروف أن الكولاجين هو العامل الاساسي للحفاظ على بشرتنا مرنة ناعمة ونضرة ولكن مع التقدم في العمر، تنخفض كمية الكولاجين التي تنتجها أجسامنا مما يؤدي الى اضعاف الجلد وجعله غير قادر على دعم الأنسجة تحته بشكل كافٍ وهذا يؤدي إلى ترهل الجلد. وهنا يتم استخدام الخيوط التجميلية لرفع الانسجة وتحفيز الكولاجين عن طريق إثارة استجابة الشفاء الطبيعي للجسم.

الخيوط-التجميلية---شد-الوجه---د-محمد-حمدان
الخيوط-التجميلية-لـ-شد-الوجه

مزايا الخيوط التجميلية

• إجراء غير جراحي مما يجعله بديل مناسب لمن لا يفضل الجراحة.

• يتم إجراء عملية شد الوجه بالخيوط باستخدام التخدير الموضعي ، مما يتيح للمرضى أن يقودوا سياراتهم بأنفسهم إلى المنزل والعودة الى روتينهم اليومي.

• فترة التعافي قصيرة بحيث لا يحتاج المرضى الى اجازة من العمل.

من هم الأشخاص الذين تناسبهم الخيوط التجميلية لـ شد الوجه؟

  • أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عامًا .
  •  تناسب الاشخاص الذين يعانون من المشاكل الطبية مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية ، فمن الأفضل  لهم إجراء عملية شد الوجه بالخيوط بدلاً من الجراحة
  •  الاشخاص الذين لا يناسبهم أو لا يفضلون التخدير الكلي  فان هذا الاجراء يعتبر الانسب لهم حيث يتم استخدام التخدير الموضعي  اثناء اجراء الخيوط التجميلية.
شد-الوجه-بالخيوط-التجميلية---دكتور-محمد-حمدان

أنواع الخيوط التجميلية لشد الوجه ؟

• هناك العديد من أنواع الخيوط ا التجميلية حيث يختار الطبيب نوع الخيط المناسب لكل مريض ومن أهم هذه الأنواع خيوط PDO و خيوطPLLA , كلا النوعين من الخيوط يعطي نتائج ممتازة ولكن هناك بعض الاختلافات البسيطة ويمكن توضيحها كالتالي :

الخيوط-التجميلية---شد-الوجه---دكتور-محمد-حمدان

الخيوط التجميلية PDO

• هذه خيوط مصنوعة من مادة متوافقة حيوياً تعرف باسم PDO والتي تم تصميمها ليتم امتصاصها بأمان من قبل الجسم حيث انها تتحلل بعد أربعة اشهر الى ستة اشهر ولكن تستمر النتائج حتى عام بسبب قدرتها على تحفيز الكولاجين..

• خيوط PDO فعالة في شد منطقة منتصف الوجه وخط الحاجب و الفك.

 

خيوط PLLA

• هي خيوط مصنوعة من حمض اللكتيك المتعدد وهي تتوافق بيولوجيا مع طبيعة جسم الانسان وهي قابلة للامتصاص.

• تحتوي هذه الخيوط على مخاريط صغيرة تلتقط الأنسجة وترفعها ، مما يحفز إنتاج الكولاجين ويتيح شد الجلد

• هذه الخيوط مناسبة لشد الوجنتين.

• يمكن أن تستمر نتائج هذه الخيوط لمدة سنة .

وبالطبع تأتي هذه الخيوط في أشكال مختلفة ، من الملساء والمسننة إلى أحادية الاتجاه وثنائية الاتجاه.

كيف يتم شد الوجه بالخيوط التجميلية؟

هذا الاجراء سريع وسهل حيث يتم ادخال الخيط من خلال إبرة أو أنبوب رقيق بعد استخدام التخدير الموضعي ومن ثم يتم سحب الجلد وشده, وهذا الاجراء يستغرق من 30 إلى 45 دقيقة تقريبا .

التعافي بعد اجراء شد الوجه بالخيوط التجميلية

يؤكد الدكتور محمد حمدان من عيادات هابي سمايل أن فترة التعافي قصيرة وقد يعود البعض إلى الأنشطة العادية على الفور مع مراعاة النوم والرأس مرفوع والوجه للأعلى، يمكن استخدام المسكنات لتسكين الألم إذا شعرت به.

الخيوط-التجميلية-لـ-شد-الوجه-مع-د-محمد-حمدان

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

إرسال التعليق